دراسة تحليلية نقدية
قراءة في واقع مرفق التعليم الجامعي في العراق
DOI:
https://doi.org/10.58298/2021180الكلمات المفتاحية:
التعليم العالي، التعليم الجامعي، واقع التعليم، العراقالملخص
ان التعليم في شتى مراحله وصوره في كل بلاد العالم يعد الاساس لبناء الامم والحضارات والمجتمعات المتحضرة على حد سواء، لذا فقد اولت الدول كافة ومنها الدول النامية قطاع التعليم على مختلف صوره اهتماما خاصا لغرض ازالة مظاهر الجهل والتخلف والامية من المجتمع عن طريق فتح مدارس محو الامية لغرض نشر العلم والتعلم والثقافة. لهذا برزت الحاجة الى اعطاء الاهتمام الكافي بمرفق التعليم الجامعي وبيان دور الادارة في تطويره لاسيما مع تعاظم دور التعليم الجامعي الخاص حتى بات يفوق التعليم الحكومي في اعداد المقبولين فيه فضلا عن تضخم في اعداد المخرجات مقارنة مع تردي الواقع العلمي.التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
هذه هي مقالـــــة منشـــــــــورة بنمط الوصـــــول الحـــــــر ومـــــــوزعة تحــــــت شــــــروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.