دور التنشئة الاجتماعية في الحد من ظاهرة الإرهاب
DOI:
https://doi.org/10.58298/202238الكلمات المفتاحية:
الاجتماعية، التنشئة، الارهاب، ظاهرةالملخص
التنشئة الاجتماعية ودورها في الحد من ظاهرة الارهاب بانها عملية تفاعل اجتماعي يتعلم من خلالها الفرد مواضيع مهمة وبما ان مفهوم الارهاب وصورة الارهابي في اذهان الناس هي نتاج عوامل عديدة متداخلة حيث لم يعد خطر التطرف والإرهاب المصاحب محسوبا على دولة ما او رقعة جغرافية بذاتها ، ذلك لان الجماعات المتطرفة التي تمارس نشاطها عبر حدود الدول باتت لاتفرق بين بقعة واخرى مما انعكس على أشكال المواجهة التي تمارسها الدول لمواجهتها.التي منها مايتخذ طابعا قانونيا تشريعيا ، ومنها ماتنحى نحو الفعل الامني والعسكري ، وهناك طريق ثالث ياخذ بالتنشئة ومؤسساتها كالمدرسة والاسرة وجماعة الاقران وانشطة المنظمات غيرالحكومية .. لما في انشطتها وممارساتها من اهمية بالغة للحد من الاثار غير الحميدة للظاهرة وبالشكل الذي يعزز من الجهود الحكومية في هذا الشأن.التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
هذه هي مقالـــــة منشـــــــــورة بنمط الوصـــــول الحـــــــر ومـــــــوزعة تحــــــت شــــــروط ترخيص المشاع الابداعي نسب المصنف (CC BY) 4.0 دولي التي تسمح بالاستخدام غير المقيد، التوزيع، واعادة الانتاج في أي وسيط أو صيغة، والتحوير أو البناء على المادة، بما في ذلك للأغراض التجارية، شريطة أن يتم نسب العمل للمؤلف الأصلي.